صورة موضوعية
صورة موضوعية


غداً..  حفل فني لمركز تنمية المواهب على مسرح أوبرا دمنهور 

فايزة الجنبيهي

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 - 02:15 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية الدور الفني والثقافي المتميز الذي تلعبه دار الأوبرا المصرية في نشر الثقافة والفنون الجادة الهادفة والإرتقاء بالذوق العام، بما تقدمه من فن راقي.

اقرأ أيضاً: رصف طرق وشوارع بمركز إيتاى البارود بالبحيرة بتكلفة 26 مليون جنيه

وصرحت إيمان مكاوي مدير دار أوبرا دمنهور، أن دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر، ستنظم غدا الأربعاء 1 ديسمبر الساعه السابعة مساء،  حفلاً فنياً لمركز تنمية المواهب على مسرح دار أوبرا دمنهور تحت إشراف فنى د .عبد الوهاب السيد.

يأتي ذلك تحت رعاية د .إيناس عبد الدايم   وزيرة الثقافة لدعم وثقل وتدريب المواهب الفنية المختلفة كأحد أهم الادوار التي تتبناها دار الاوبرا المصرية لخلق جيل جديد من المواهب الشابة.

يتضمن الفاصل الأول من الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية العالمية لكبار المؤلفين منهم : موتزارت ، باخ ، تشوبان لطلبة فصل الكمان.

كما يتضمن الفاصل الثاني من الحفل مجموعة منوعة من الأغاني التراثية والوطنية والموشحات لكبار ملحنى مصر والعالم العربي منهم : محمد عبد الوهاب، سيد مكاوى، رياض السنباطى، عبده قطر، ذكريا أحمد  يشدو بها طلبة فصل الغناء العربى وكورال الأطفال.

وعلى هامش الحفل سيقام معرض فني مميز لمجموعة كبيرة من اللوحات الفنية والتعبيرية التي يقدمها طلبة فصل الرسم. 

يذكر أن مركز تنمية المواهب بدار أوبرا دمنهور الذي تم افتتاحه عام 2010  يضم مجموعة من الأنشطة الفنية المتنوعة في مختلف المجالات حيث تتيح إدارة المركز التدريب على فنون الباليه، الرسم، الغناء العربى، كورال الأطفال، البيانو، الجيتار، الكمان على أيدى أساتذة الجامعة المتخصصين والمدرسين ذوى الخبرة والكفاءة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة